أكتب كلمة بحثك هنا

طلاب علوم الحاسب بجامعة بنها الأهلية يشاركون في مسابقة ICPC

تحت رعاية الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية و الدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية وبإشراف الدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب انطلقت الاستعدادات النهائية لمشاركة طلاب كلية علوم الحاسب في المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات على مستوى الجمهورية ( The 2024 ICPC Egyptian Collegiate Programming Contest ) والتي تستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وقد تضمنت الاستعدادت ندوة تعريفية تشرح خطوات الاستعداد للمشاركة في مسابقة ICPC حيث تمثل المسابقة تحديًا برمجيًا جماعيًا دوليًا مُخصص لطلاب الجامعات حول العالم حيث يتكون كل فريق من ثلاثة أفراد يتعاونون لحل تحديات ومشكلات حوسبية معقدة في وقت قصير، كما تعزز هذه المسابقة من روح التعاون والإبداع وتنمية مهارات العمل تحت الضغط. ثم تلى ذلك محاكاة للمسابقة للطلاب المشاركين استمرت لساعتين للتدريب على حل مشاكل معقدة وايجاد حلول برمجية مميزة.

من جانبه قام الدكتور جمال سوسة بتكريم الطلاب المنظمين للتدريب بحضور الاستاذه ساميه عبدالحميد القائم بعمل أمين الجامعة والدكتور أحمد طه مدير برامج علوم الحاسب و الدكتور شادي المشد المشرف علي مكتب التحول الرقمي والحوكمة الذكيه.

الجدير بالذكر ان كلية علوم الحاسب قد شاركت بخمس فرق في المسابقة في نسختها في العام الماضي وقد صعد فريق منهم للتصفيات النهائية بالرغم من حداثة الكلية وتستهدف الكلية هذا العام المشاركة بفرق اكبر من طلابها .

وتعد مسابقة الـECPC هي الخطوة الأولى للمشاركة في المسابقة الدولية حيث يتأهل أفضل الفرق لتمثيل مصر في المسابقة العربیة للبرمجة Arab - ACPCContest Programming Collegiate والتي يتأهل بدورها الفرق الأوائل للمشاركة في المسابقة العالمیة الأخیرة مسابقة البرمجة الجامعية الدولية ICPC .International Collegiate Programming Contest والتي تعد أحد أشهر وأقوى مسابقات البرمجة حيث يشارك فيها فرق من أشهر الجامعات العالمية وتضيف المشاركة في هذه المسابقة مهارات وخبرات ضرورية تقوي من قدرات الطلاب وتؤهلهم للحصول على فرص عمل في أشهر الشركات العالمیة.