أكتب كلمة بحثك هنا

زيارة طلاب كلية الهندسة للمشروعات القومية بالعاصمة الإدارية الجديدة

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للجامعات والمؤسسات المختلفة بضرورة تنظيم زيارات ميدانية للشباب لزيارة المشروعات الجديدة التي تنفذها الدولة المصرية والتعرف على المجهود المبذول لتنفيذ هذه المشروعات في ظل الطفرة التنموية التي تشهدها البلاد في تطوير البنية التحتية، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال سوسه رئيس جامعة بنها الأهلية، والأستاذ الدكتور/ تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ سليمان مصطفي النائب الأكاديمي لجامعة بنها الأهلية، والأستاذ الدكتور/ محمد سعيد المشرف على كلية الهندسة، قام طلاب كلية الهندسة بزيارة المشروعات القومية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومنها مدينة المعرفة وكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم وذلك تحت إشراف المهندسة/ دينا النجار والمهندسة/ داليا عامر.

وخلال الزيارة تعرف طلاب الكلية على معلومات عن مدينة المعرفة وهي:

  1. تقام مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 200 فدان، بإجمالي استثمارات 15 مليار جنيه، ومن المستهدف أن تكون مدينة المعرفة مجتمعًا متكاملًا لتكنولوجيا المعلومات.
  2. تستهدف الحكومة من إنشاء مدينة المعرفة بناء مجتمع معلوماتي يتم من خلاله دعم البحوث والابتكار في التقنيات المتقدمة، وجذب استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية، وتوفير التدريب التقني لإعداد أجيال واعدة قادرة على تنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية.
  3. جاري إنشاء المرحلة الأولى من مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية، من المقرر افتتاحها خلال العام الجاري، وبلغت تكلفتها الإنشائية 3.2 مليار جنيه.
  4. تضم المرحلة الأولى لمدينة المعرفة 4 مباني تشمل مبنى للابتكار والبحوث التطبيقية، وآخر للتدريب التقني، ومبنى للبحوث والتطوير في التكنولوجيا المساعدة، وجامعة مصر المعلوماتية المتخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المرتبطة به.
  5. تضم مدينة المعرفة أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع في مصر، على مساحة 15 ألف متر مربع، ويستهدف المركز التوعية بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها العملية بالمصانع الذكية، وتبنى التكنولوجيا المتقدمة في التصنيع المحلى، فضلا عن التدريب على تقنيات الأتمتة والرقمنة، وتقديم الدعم اللازم في مجالات تحفيز الابتكار الصناعي وتصميم المصانع الذكية بما يسهم في نقل المعرفة، وتطوير القطاع الصناعي.
  6. تضم مدينة المعرفة مبنى التدريب الذي يضم فرعا للمعهد القومي للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات، التابعَين للوزارة، بهدف توفير التدريب المتخصص للشباب فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة، ومبنى للبحوث والتطوير في التكنولوجيا المساعدة، وكذلك مبنى للابتكار والبحوث التطبيقية.