أكتب كلمة بحثك هنا

القواعد والسياسات العامه لقبول الطلاب المستجدين

  • يسمح بقبول وقيد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية أوما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وثانوية النيل وطلاب مدارس STEM وفقاً للضوابط والقواعد والحدود الدنيا التي يقرها مجلس الجامعات الأهلية، مع مراعاة جميع شروط القبول واجتياز الاختبارات اللازمة المعلنة سنويا (ان وجدت) على النحو الذي يحدده مجلس الجامعة ومجلس الجامعات الاهلية.
  • يتم قبول وقيد الطلاب في بداية الفصول الرئيسية فقط (الخريف والربيع).
  • الدراسه في الجامعة باللغة الإنجليزية وبنظام الساعات المعتمدة.
  • يقسم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين أساسيين (الخريف والربيع) بالإضافة إلى فصل صيفي وفقاً للائحة.
  • عند نهاية فترة التقدم للالتحاق بكليات الجامعة وفقاً للمواعيد المعلن عنها، يتم عمل تنسيق داخلي للمتقدمين وترتيبهم طبقا لما ينطبق عليهم الشروط والقواعد.
  • يتم عمل قوائم للطلاب المرشحين بالقبول لكل كلية / برنامج من حاملي كل شهادة على حده ويتم ترتيب الطلاب لكل شهادة طبقا للمجموع الكلى ترتيبا تنازليا (من الأعلى للأقل).
  • يتم سداد الرسوم المقرره عن استمارة طلب الالتحاق بالجامعة وقدرها (1500) جنية مصري لا تسترد.
  • يتم فتح التقديم المبكر حسب القواعد والمواعيد المقرره في هذا الشأن وذلك لطلاب:
    • الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من داخل وخارج مصر.
    • الثانوية العامة القديمة وما يعادلها (سنة سابقة واحدة) وذلك في حال استيفاء الحد الأدنى لقبول الكلية في العام السابق أو في ضوء النسب التي يقررها مجلس الجامعات الأهلية.
  • يتم قبول طلاب شهادة الثانوية العامة الحديثة وفقاً لقواعد الحد الأدنى للقطاع أو ما تقرره الجامعه في ضوء الأعداد التي أقرها المجلس الأكاديمي ومجلس الجامعة.
  • يتم المفاضلة بين جميع الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعة، وفقاً لـكل مما يلي:
    • الأعلى في المجموع.
    • تسديد المصروفات.
    • أسبقية التقديم بالجامعة (في حال التساوي فيما سبق).
    • أستيفاء المستندات المطلوبة للقيد بالجامعة.

يتم التقديم عن طريق نظام القبول الالكتروني الخاص بالجامعة على النحو التالي:

  1. الدخول على موقع القبول وإنشاء حساب للطالب وذلك بتسجيل جميع البيانات المطلوبه الخاصه بالطالب
  2. يتلقى الطالب رسالة على البريد الكتروني الذي تم تسجيله ويجب عليه اتباع الخطوات المرسله لاتمام انشاء وتفعيل الحساب الخاص به.
  3. يقوم الطالب بتقديم طلب الالتحاق بالجامعة وملىء البيانات المطلوبه وتشمل: البيانات الشخصية، بيانات المؤهل الدراسي، الكلية المراد الالتحاق بها.
  4. يتم رفع جميع المستندات المطلوبة (شهادة الميلاد – بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر- صورة من المؤهل الدراسي - المستندات الخاصة بكل مؤهل دراسي على حده ...).
  5. يتم اخطار الطالب بنتيجة التنسيق على حساب الطالب على نظام التسجيل (يصل إشعار على البريد الالكتروني للطالب).
  6. يتوجه الطالب خلال 48 ساعة من تاريخ ارسال الاخطار إلى مقر الجامعة بالعبور لتسليم المستندات التالية:
    • أصل شهادة ميلاد ثلاثيه حديثة للطالب.
    • أصل المؤهل الدراسي وجميع المستندات الخاصة بكل مؤهل على حده
    • صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.
    • الموقف من التجنيد.
    • ما يفيد سداد رسوم استمارة طلب الالتحاق بالجامعة.

وفي حالة عدم حضور الطالب في الموعد المحدد يعتبر الاخطار لاغياً وسيتم قبول من يليه في الترتيب.

  1. بعد فحص أصل المستندات والتأكد من صحتها وفي حالة الموافقه يتم إرسال الموافقه النهائية على حساب الطالب بنظام التسجيل الخاص بالجامعة (يصل إشعار على البريد الالكتروني للطالب).
  2. يقوم الطالب بدفع المصروفات (طبقاً للبيانات التي يتم ارسالها).

سيتم فتح مراحل اخرى من التقديم الالكتروني وفقاً للأماكن الشاغرة في كل كلية على ان يكون القبول وفقاً لأولويات المجموع وترتيبه وأسبقية التقدم.

في حالة عدم اكتمال الأعداد والوصول للحد الأدنى للمجموع المعلن من قبل الوزارة يتم فتح القبول المباشر للأماكن الشاغرة وفقاً لأسبقية التقدم وسداد المصروفات بعد موافقة مجلس الجامعة.

يتم التقدم من خلال رابط التقديم الالكتروني: https://admission.bnu.edu.eg/login