أكتب كلمة بحثك هنا

جامعة بنها الأهلية ومؤسسة مصر الخير توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز ثقافة التطوع وتنمية مهارات الطلاب

وقعت جامعة بنها الأهلية بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، بهدف تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب وتمكين طلاب الجامعة من المشاركة الفاعلة في المبادرات والأنشطة التنموية والمجتمعية إلي جانب تأهيلهم على لتنفيذ الأنشطة المجتمعية المختلفة، وذلك في إطار حرص الطرفين على دعم جهود التنمية المستدامة وبناء جيل أكثر وعياً وانتماءً ومسؤولية تجاه مجتمعه. 
وأكد الدكتور تامر سمير، رئيس جامعة بنها الأهلية، أن بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصر الخير يمثل خطوة مهمة نحو ترسيخ ثقافة التطوع لدى طلاب الجامعة بما يسهم في إعداد كوادر شابة قادرة على القيادة والعطاء وتحمل المسؤولية، مشيراً إلى حرص الجامعة على بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات التنموية الرائدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخدمة المجتمع، مضيفاً أن الجامعة تضع تنمية شخصية الطالب وصقل مهاراته القيادية والتطوعية في مقدمة أولوياتها.
من جانبه قال المهندس شريف عزوز مدير إدارة التطوع بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بتوسيع قاعدة العمل التطوعي في مصر، وإتاحة الفرصة أمام الشباب للمشاركة في المشروعات التنموية التي تسهم في تحسين جودة الحياة ودعم الفئات الأكثر احتياجاً, موضحاً اعتزاز مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية باعتبارها واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة التي تضع خدمة المجتمع في صميم رسالتها.
 يشار إلى إنه بموجب البروتوكول، تتعاون جامعة بنها الأهلية ومؤسسة مصر الخير في تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة التطوعية والتنموية الموجهة للشباب، إلى جانب تنظيم حملات توعوية داخل كليات الجامعة حول القضايا المجتمعية المختلفة، بما يسهم في تنمية مهاراتهم الشخصية والقيادية وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع.
حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمود عبدالصبور المشرف على القطاع الطبي، والدكتور أشرف المشد مدير برامج كلية الطب البشري، والدكتور أيمن سمير مدير برامج كلية الطب البيطري، والكاتب الصحفي والإذاعي راجي عامر مستشار رئيس الجامعة للإعلام، إلى جانب عدد من ممثلي مؤسسة مصر الخير، على رأسهم المهندس شريف عزوز مدير إدارة التطوع، ويوسف وجدي مسؤول برامج المتطوعين.